منتديات لؤلؤة حماة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أهـلا وسهـلا بك ضيفنا الكريم في منتديات لؤلؤة حماة ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ..

تقبل منا أجمل تحية مع إدارة منتديات لؤلؤة حماة ..

فك شفرة 350 مليار هاتف حول العالم

اذهب الى الأسفل

خبر فك شفرة 350 مليار هاتف حول العالم

مُساهمة من طرف ليندة في الثلاثاء فبراير 09, 2010 8:21 am

فك شفرة 350 مليار هاتف حول العالم




نشر باحثون في مجال الأمن الإلكتروني طريقة فك شفرة أكثر من 350 مليار هاتف يعملون بالنظام العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم" واسع الانتشار حول العالم، باستخدام أجهزة تقدر ببضعة آلاف من الدولارات.

وقال الباحث كارستن نوهل إنه تمكن مع فريقه من فك شفرة نظام "جي إس إم" لإتاحة التنصت على مكالمات الهواتف المحمولة أو الاطلاع على الرسائل النصية القصيرة، مضيفاً أنه أفشى معلومات كانت معروفة في الأوساط الأكاديمية وجعلها سهلة الاستخدام.

ولم ينف نوهل احتمال أن يستغل المجرمون تلك الأدوات لمساعدتهم في ارتكاب الجرائم، حيث أوضح أن باستخدام هوائيات وبرنامج خاص وجهاز لا يتخطى سعره 30 ألف دولار يمكن لأي شخص فك الشفرة خلال تقنية "الزمن الحقيقي" ومن ثمّ الاستماع إلى المكالمات الهاتفية، وإذا أراد الانتظار قليلاً لتسجيل المكالمات فلن يتكلف الأمر سوى بضع آلاف من الدولارات.

وقال نوهل إنه لا يعتقد أن أي شئ قام بابتكاره هو وفريقه كان غير قانوني لكن استخدام ما صنعه ربما يكون في حالات معينة غير قانوني، مشيراً إلى أنه يحاول أن يجري مكالماته السرية عبر خطوط مشفرة بدلا من استخدام هاتفه الذي يعمل بنظام "جي إم إس".

وقالت متحدثة من رابطة "جي إس إم" إن رابطتها تدرس إدعاءات الباحثين خلال الأيام القادمة، مشددةً على أن أي نوع من أساليب تتبع الهواتف المحمولة سيكون غير قانوني في العديد من البلدان.

جدير بالذكر أن الرابطة طورت الجيل القادم من النظام الذي من المتوقع أن يحظى بحماية فائقة ويتحمل الاتصال بالإنترنت
.

المصدر :

http://technology.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=45271

ليندة

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى